وظائف شاغرة بالخرطوم بحري لشركة صناعات غذائية

وظائف رابح
وظائف شاغرة بالخرطوم بحري لشركة صناعات غذائية

وظائف شاغرة بالخرطوم بحري لشركة صناعات غذائية

مؤسسة صناعات غذائية بالسودان مقرها بالخرطوم بحري تعلن عن وجود الوظائف الشاغرة التالية :
1- مدير إنتاج
2- مدير التسويق والمبيعات
3- أخصائي موارد بشرية
4- محاسب أول
5- فني ميكانيكا
6 - فني كهرباء
مكان العمل : الخرطوم بحري

1- مدير إنتاج :

الهدف والغرض من الوظيفة :

إعداد الخطط اليومية للإنتاج والإشراف المباشر على الإنتاج من حيث العمالة والمعدات والمنتجات والحفاظ على جودة المنتجات والحفاظ على الكلفة والإنتاجية والتأكد من سير الأعمال حسب الخطط والسياسات والميزانيات .

المهام والمسؤوليات :

التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة على موظفي وعمال الإنتاج والإشراف التام على مدخلات وعمليات ومخرجات العمليات الإنتاجية وتطبيق معايير وإجراءات الجودة المعمول بها في المصنع وتوثيق العمليات الإنتاجية
وضع الخطط اليومية للأصناف المراد إنتاجها بحسب الطلبيات الواردة من إدارة التسويق والمبيعات وإدارة المستودعات .
تحديد الاحتياجات من المواد الخام وإعداد الطلبيات الخاصة بمدخلات العمليات الإنتاجية بالمصنع ورفعها إلى الجهة المختصة بالمصنع (إدارة المشتريات) .
تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية اللازمة للعمل في قسم الإنتاج بالمصنع والمشاركة في اختيار العاملين في القسم وتحديد الاحتياجات التدريبية لكل فرد وتدريبهم وتحفيزهم على العمل.
تقييم سير عمليات الإنتاج وإجراء التغييرات اللازمة التي تهدف إلى تحسين نوعية الإنتاج وتقليل الوقت والجهد والتكلفة .
تقديم التقارير بكل ما يتعلق بسير العمليات الإنتاجية وإيجاد الحلول للمشاكل والمعوقات التي تتعلق بالإنتاج ، والانجازات والاخفاقات والحلول المقترحة لتطوير العمل والأداء بالقسم ورفعها لمدير عام المصنع.
عقد الاجتماعات الدورية لموظفي قسم الانتاج لمناقشة إجراءات العمل ، ومدى تنفيذ الخطط والبرامج المتفق عليها ، واستخلاص الصعوبات التي تواجههم في أداء العمل .
المؤهلات الدراسية
شهادة جامعية بكالوريوس : هندسة إنتاج / هندسة الأغذية / تصنيع غذائي أو إدارة أعمال

سنوات الخــبرات :

10 سنوات ، منها 5 سنوات في مجال إدارة الإنتاج في الصناعات الغذائية .

2- مدير التسويق والمبيعات :

الهدف والغرض من الوظيفة :
الإشراف على إعداد ووضع خطط التسويق والمبيعات ، وتنظيم نشاط البيع ، والرقابة والتقويم على أنشطة التسويق والمبيعات ، ومتابعة تنفيذ الخطط المعتمدة بما يخدم الخطة الاستراتيجية ورفع الحصة التسويقية للمصنع في الأسواق المستهدفة لتحقيق ميزة تنافسية عالية ، بغية تقديم أفضل خدمات التسويق والمبيعات لمنتجات المصنع .
المهام والمسؤوليات :
رسم السياسات العامة لقسم التسويق والمبيعات ، ووضع أهداف وغايات التسويق والبيع ، ووضع الخطط والاستراتيجيات والدراسات التي تحقق هذه الأهداف واقتراح الإجراءات التحسينية والعلاجية والوقائية.
الرقابة والتقييم على أنشطة البيع ، وتحديد المناطق ومسارات مندوبي البيع والإشراف على تأسيس وبناء قاعدة معلومات شاملة عن الأسواق والمنافسين ، وكل ما يتعلق بمنتجات وأسعار وخطط التسويق لدى المنافسين ، والمناطق الجغرافية وتوزيعاتها .
العمل على رفع الحصة التسويقية لمنتجات وبضائع ومواد المصنع من خلال زيادة حجم المبيعات ، وعمل دراسات التسويق وتحليل البيانات حول الأسواق والمنافسين .
الإشراف على وضع خطط الترويج والدعاية والإعلان ، و تقييم ردود فعل السوق تجاه البرامج الإعلانية أو سياسة التوزيع ، بهدف إعادة النظر في الاستراتيجيات التسويقية والتنافسية المتغيرة.
إجراء المفاوضات مع الوكلاء والموزعين والبحث عن عملاء جدد ، والتواصل والحفاظ على علاقات متينة معهم ومتابعة خدمات ما بعد البيع والتواصل الدائم والرد على الشكاوى وأي استفسارات أو مقترحات ترد منهم .
المشاركة في اختيار موظفي قسم التسويق والمبيعات وتدريبهم وتأهيلهم وتحديد احتياجاتهم ، وتحسين مهاراتهم وتطويرهم وتقييم أداءهم .
الإشراف ومتابعة تطوير الخطط والبرامج التسويقية لضمان تحقيق رقابة فعَّالة على الأنشطة التسويقية ، واتخاد الإجراءات التصحيحية التي تضمن تحقيق الأهداف التسويقية وفقاً للخطة الموضوعة .
إعداد التقارير الدورية عن عمل قسم التسويق والمبيعات ، بحيث تكون متضمنة كافة الإنجازات والاخفاقات والحلول المقترحة لتطوير العمل والأداء ورفعها لمدير عام المصنع .
المؤهلات الدراسية
شهادة جامعية بكالوريوس : اقتصاد / إدارة الأعمال ، ويفضل أن يكون تخصص تسويق
سنوات الخبرة :
10 سنوات ، منها 5 سنوات في نفس المجال .

3- أخصائي موارد بشرية :

الهدف والغرض من الوظيفة :
إدارة نظام الموارد البشرية المعتمد في المصنع بغية استقطاب أفضل العناصر البشرية المؤهلة لشغل الوظائف الشاغرة ، والإشراف على إدارة ملفات العاملين فيما يختص بالتعيين والأجور والمرتبات والتدريب والتأمين الاجتماعي والطبي ومراقبة الدوام وساعات العمل وحساب الأجر الإضافي وتسجيل الإجازات وإنهاء الخدمة والتعويضات .
المهام والمسؤوليات :
التخطيط والمتابعة والتنفيذ لخطة تنمية الموارد البشرية فيما يختص بالتعيين والأجور والمرتبات والحوافز والمكافأت والترقيات والتدريب والتأمين الاجتماعي والطبي ومراقبة الدوام وساعات العمل وحساب الأجر الإضافي وتسجيل الإجازات وإنهاء الخدمة والتعويضات ، ومكتب العمل ، .... ألخ .
إعداد إعلانات التوظيف ومتابعتها وإعداد الملفات وطلبات العمل للإدارات والأقسام المختلفة بالمصنع ، مرفق معها تعليمات وإجراءات التوظيف المعتمدة والمشاركة في أعمال لجان التوظيف للوظائف الشاغرة .
أدارة نظام الموارد البشرية المعتمد في المصنع ، والإبقاء عليه محدثاً ، وإعداد التقارير والإحصائيات اللازمة للمستويات الإدارية والفنية ذات الاختصاص .
إعداد الدراسات في مجال المرتبات والأجور ، والتخطيط والتطوير والتنفيذ لآليات تقييم أداء العاملين ، وتقديم التوصيات من ترقيات وعلاوات وحوافز .
التوثيق لكافة الوثائق القانونية والأنظمة والتعليمات والقرارات التي تصدر من السلطات المختصة والتعديلات التي تتم بها ، ومخاطبة السلطات والجهات الرسمية في مكتب العمل ، والتأمينات الاجتماعية ، وأي جهات أو مؤسسات أخرى ذات علاقة ببيئة العمل في السودان .
الاهتمام بتوفير جميع الوسائل الضرورية لخلق بيئة عمل مناسبة تساعد في الحصول على أفضل أداء بالمصنع لمزيد من العطاء ورفع الإنتاجية .
عقد الاجتماعات الدورية لموظفي الموارد البشرية والشئون الإدارية والسكرتارية والخدمات لمناقشة إجراءات العمل ، ومدى تنفيذ الخطط والبرامج المتفق عليها ، واستخلاص الصعوبات التي تواجههم في أداء العمل .
إعداد التقارير الدورية عن عمل قسم الموارد البشرية بالمصنع ، بحيث تكون متضمنة كافة الإنجازات والاخفاقات والحلول المقترحة لتطوير العمل والأداء ورفعها للمدير العام .
المؤهلات الدراسية
شهادة جامعية : بكالوريوس : إدارة الأعمال أو العلوم الإدارية .
سنوات الخــبرات :
8 سنوات ، منها 4 سنوات في نفس المجال .

4- محاسب أول :

الهدف والغرض من الوظيفة :
تطبيق النظام المحاسبي للمصنع ، والتأكد من دقة وصحة دورة المستندات المالية ، وتحضير الحسابات الختامية والتقارير المالية الدورية ، وإدارة وتنسيق ومتابعة تنفيذ الخطط والأنظمة والإجراءات المحاسبية والمالية ، وإصدار التقارير المالية ومراقبة وضبط إيرادات ومنصرفات المصنع .
المهام والمسؤوليات :
إعداد وتنظيم وتنفيذ الإجراءات المالية والمحاسبية المعتمدة ، وإحكام الرقابة على كافة المستندات الصادرة والواردة إلى قسم الحسابات ، والتأكد من صحتها وصحة التوقيعات المعتمدة.
المطابقة بين دفتر اليومية ودفتر الاستاذ العام لكل الإجراءات والمعاملات المالية والأنظمة الفرعية ، بالإشراف على الدفاتر المحاسبية والسجلات والنماذج ، وفق أسس وإجراءات ضبط النظام المحاسبي بالمصنع ، وإجراء القيود بالدفاتر المحاسبية والسجلات وفقا لأنظمة وبرامج الحاسوب وفق الدورة المحاسبية المعتمدة .
تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية اللازمة للعمل في قسم الحسابات بالمصنع ، والمشاركة في إجراءات المعاينات الخاصة بالتعيين ، والتوجيه والتدريب والتحفيز ، وإجراء تقييم الأداء للعاملين بالقسم .
ومراجعة العمليات المحاسبية والتأكد من صحة اجرائها على النظام المالي والمصادقة عليها اولا بأول ، والإشراف على عمليات إصدار مستندات الصرف وتحضير الشيكات المتعلقة بها ، والتأكد من صحة المستندات المرفقة ومتابعة الحصول على التوقيعات المعتمدة على الشيكات وفقا للصلاحيات المعمول بها .
متابعة حسابات الدائنين والمدينين ، وجدولة الدفعيات والشيكات الصادرة والواردة ، ومتابعة ذلك على النظام المالي المستخدم .
مراجعة فواتير الموردين وإعداد أذونات الصرف والمستندات المرتبطة بها بالمدفوعات المستحقة للعرض علي المدير المالي ، وإعداد شيكات المدفوعات وأخذ الاعتمادات اللازمة عليها حسب نطاق الصلاحيات .
متابعة ومراجعة حسابات البنوك الشهرية والتسويات البنكية في نهاية كل شهر والتأكد من قيد كل العمولات والفوائد البنكية والتأكد من صحتها.
إعداد الإقرارات الضريبية الشهرية والرد على ملاحظات ديوان الضرائب بشأنها وذلك في المواعيد المقررة .
تدقيق كشوفات الأجور والرواتب شهرياً ، والتأكد من صحة الإضافات (كالأجر الإضافي والحوافز والمكأفات) ، وكذلك الخصومات الواجبة من رواتب الموظفين (كضريبة الدخل الشخصي والتأمين الاجتماعي والدمغة القانونية وأي خصومات أخرى بتطبيق لائحة الجزاءات للمخالفات) على مستحقات الموظفين ، بالتنسيق مع أخصائي الموارد البشرية بالمصنع .
متابعة حركة الاصول الثابتة وقيود الاضافة والاستبعاد وقيد الاستهلاك الشهري وفقا لبرامج الاصول الثابتة .
متابعة جميع فواتير المبيعات لمنتجات المصنع ، والتحصيل اليومي للمبيعات بالتنسيق مع قسم التسويق والمبيعات بالمصنع .
التأكد من أرشفة كافة المستندات والدفاتر المحاسبية أولاً بأول في ملفات خاصة بها وترتيبها بشكل سليم يسهل الرجوع إليها عند الحاجة .
التعاون مع لجان التدقيق الداخلي المكلفة للاطلاع على كافة الأعمال المحاسبية التي ينجزها.
إعداد التقارير الدورية عن أداء القسم المالي والحسابات بالمصنع ، بحيث تكون متضمنة كافة الإنجازات والاخفاقات والحلول المقترحة لتطوير العمل والأداء ورفعها للمدير المالي ومدير عام المصنع .
المؤهلات الدراسية
شهادة جامعية : بكالوريوس : محاسبة .
سنوات الخــبرات :
8 سنوات ، منها 4 سنوات في نفس المجال .

5- فني ميكانيكا :

الهدف والغرض من الوظيفة :
القيام بتنفيذ ومتابعة جميع أعمال الصيانة للمعدات والماكينات اليومية والوقائية حسب البرمجة المعتمدة ، وتطبيق جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية
المهام والمسؤوليات :
القيام بأعمال تغيير وإصلاح الماكينات والمعدات وبرامج الصيانة الوقائية للماكينات والمعدات المختلفة في المصانع وفقا لخطة صيانة المصنع بكل فعالية .
تنفيذ الاعمال الميكانيكية المبرمجة حسب البرامج المعدة من قبل المشرفين .
القيام بفحص وتتبع أعطال الماكينات والمعدات، وقراءة المخططات والكتالوجات الفنية واقتراح طرق المعالجة المناسبة .
القيام بمتابعة الصيانة الدورية والوقائية للمولدات الكهربائية بالتنسيق مع فني الكهرباء بالمصنع وإعداد التقارير الدورية ورفعها للمسئول المباشر بالمصنع .
التأكد من أن جميع الماكينات والمعدات تعمل بحالة جيدة من خلال إجراء جولات التفقد الميدانية ، وكتابة التقارير اللازمة ، بغية تحسين عمليات الإنتاج بالمصنع وفق المعايير والأهداف المرجوة .
توقع وتحديد مصادر المشاكل التي قد تظهر للماكينات ومعدات المصنع أثناء عمليات الإنتاج واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان عدم أي تأخر أو تعطيل للإنتاج بالمصنع .
إعلام المسؤول المباشر بكافة المشاكل والأعطال المحتملة للماكينات والمعدات بالمصنع .
اعداد قوائم بقطع الغيار المناسبة للعمل .
المحافظة على نظافة بيئة العمل ، والتقيد بأنظمة السلامة المهنية من خلال مراقبة تطبيق هذه الأنظمة أثناء عمليات الصيانة الدورية وكتابة التقارير الخاصة بالحوادث ، والالتزام التام والكامل باستخدام معدات السلامة والصحة المهنية أثناء العمل بالمصنع .
القدرة على استخدام الأدوات والمعدات المناسبة للعمل والمحافظة عليها .
التأكد من تطابق عمليات الصيانة الدورية للماكينات مع معايير الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية من خلال تطبيق الأنظمة والسياسات الخاصة بالمصنع ونظم الجودة .
القيام بأي مهام أعمال اخرى تتعلق بوظيفته والموكلة اليه من قبل المسؤول المباشر .
المؤهلات الدراسية
دبلوم فني الهندسة الميكانيكية من جامعة معترف بها .
سنوات الخــبرات :
5 سنوات ، منها 3 سنوات على الأقل في مجال الصناعات .

6 - فني كهرباء :

الهدف والغرض من الوظيفة :
المشاركة في أعمال التجهيزات والتمديدات الكهربائية وفحصها وصيانتها والقيام بأعمال الصيانة الكهربائية المختلفة وتطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية .
المهام والمسؤوليات :
القيام بكافة الأعمال الكهربائية مثل تركيب واستبدال واصلاح خطوط التوزيع الكهربائية ، وإجراء الصيانة الدورية والوقائية لخطوط توزيع الكهرباء بالمصنع وفقا لخطة صيانة المصنع بكل فعالية .
القيام بفحص جميع الانظمة الكهربائية بالمصنع ، وتحديد المخاطر والعيوب باستخدام أجهزة الفحص المختلفة مع تحليل وتشخيص الأعطال الكهربائية وعمل الصيانة المطلوبة .
القيام بمتابعة الصيانة الدورية والوقائية للمولدات الكهربائية بالتنسيق مع فني الميكانيكا بالمصنع وإعداد التقارير الدورية ورفعها للمسئول المباشر بالمصنع .
يقوم بتحديد أماكن تجهيزات التمديدات الكهربائية للخطوط الجديدة بالمصنع وتحديد مسارات تلك الخطوط .
يشرف على أعمال الحفر للتمديدات ويقوم بتجهيز مواسير التمديدات وتركيبها وتوصيلها وصيانتها .
يقوم بتركيب أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة الداخلية والخارجية للمصنع .
يشرف على صيانة شبكة الكهرباء الداخلية والخارجية لجميع مباني المصنع .
يقوم بمتابعة البلاغات مع شركة الكهرباء في كل ما يتعلق بالأعطال الخارجية .
المحافظة على نظافة بيئة العمل ، والتقيد بأنظمة السلامة المهنية من خلال مراقبة تطبيق هذه الأنظمة أثناء عمليات الصيانة الدورية وكتابة التقارير الخاصة بالحوادث ، والالتزام التام والكامل باستخدام معدات السلامة والصحة المهنية أثناء العمل بالمصنع .
القدرة على استخدام الأدوات والمعدات المناسبة للعمل والمحافظة عليها .
التأكد من تطابق عمليات الصيانة الدورية بالمصنع مع معايير الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية من خلال تطبيق الأنظمة والسياسات الخاصة بالمصنع ونظم الجودة .
القيام بأي مهام أعمال اخرى تتعلق بوظيفته والموكلة اليه من قبل المسؤول المباشر .
المؤهلات الدراسية
دبلوم فني الهندسة الكهربائية من جامعة معترف بها .
سنوات الخــبرات :
5 سنوات ، منها 3 سنوات على الأقل في مجال الصناعات .
القدرات والمهارات المطلوبة والسمات الشخصية للمتقدمين للوظائف :
رسم وتنفيذ الخطط والسياسات .
الاتصال والتواصل مع الأخرين والتفاوض وحل المشاكل .
التعامل الجيد مع برامج الحاسب الآلي والأجهزة المكتبية .
العمل ضمن فريق ، وتحمل ضغط العمل .
التنسيق وتوزيع الأعباء.
المهارة في إعداد تقارير العمل.
السلامة العقلية والجسدية والخلو من جميع الأمراض التي تؤثر على العمل .
حسن الاستماع والفهم وإدراك المواقف بوعي وتركيز وهدوء الطباع والاتزان .
القدرة على مواجهة المواقف الحرجة بحكمة وتحمل المسؤولية وتبعات القرارات بثبات .
قوة الشخصية ورباطة الجأش والحزم .
الانضباط في المواعيد ، حسن المظهر والحديث .

التقديم للوظائف :

كل من يأنس في نفسه الكفاءة عليه إرسال صورة من الشهادات الأكاديمية والخبرات مع السيرة الذاتية عبر البريد الإليكتروني التالي مع الإشارة في عنوان الرسالة لاسم الوظيفة المطلوبة :
hrsudan2050@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق